أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، حظر دخول مواطني ثلاث دول أفريقية، وذلك بعد تقييم الوضع الوبائي المتعلق بفيروس "إيبولا" من جانب الجهات الصحية المختصة، وفي إطار الإجراءات الاحترازية التي تطبقها المملكة منذ يوليو 2019، مع تشديدها خلال مايو 2026 على القادمين من الدول المجاورة لمناطق تفشي الوباء وعبر منافذ الدخول.
تعليق التأشيرات للقادمين من مناطق التفشي ضمن إجراءات احترازية
وقررت السعودية تعليق إصدار التأشيرات بكافة أنواعها، بالإضافة إلى منع دخول القادمين من كل من جمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا وجنوب السودان، ويشمل القرار أيضًا القادمين عبر دول أخرى حال إقامتهم في إحدى هذه الدول خلال الـ21 يومًا السابقة لوصولهم إلى المملكة.
وأكدت السلطات السعودية أن منظومة الرصد والاستجابة للمخاطر الصحية تعمل بصورة مستمرة واستباقية بالتعاون مع الجهات المعنية داخليًا وخارجيًا، بهدف تعزيز حماية الصحة العامة للمواطنين والمقيمين وزوار المملكة، والمساهمة في الحد من المخاطر الصحية عالميًا.