الفيوم: مقابلات لاختيار قيادات محلية جديدة ضمن خطة بناء الصف الثاني

صوت |
الثلاثاء 23/06/2026 09:12 م
الفيوم: مقابلات لاختيار قيادات محلية جديدة ضمن خطة بناء الصف الثاني

في إطار مساعي محافظة الفيوم الرامية لتعزيز كفاءة الجهاز الإداري وضخ دماء جديدة، ترأس الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، لجنة المقابلات الشخصية للمتقدمين لشغل وظائف القيادات المحلية الجديدة، والتي تشمل: نائب رئيس مدينة، رئيس وحدة محلية قروية، سكرتير عام وحدة محلية.

تشكيل لجنة المقابلات

ضمت لجنة المقابلات كلًا من: الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، واللواء أ.ح. دكتور هشام عبد السميع الشيمي سكرتير عام المحافظة المساعد، والدكتور أسامة عبد الحميد مدير مديرية التنظيم والإدارة، والدكتور أحمد ثابت رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، والدكتور محمود القللي ممثل الأكاديمية الوطنية للتدريب، وأحمد خضر مدير الشئون المالية والإدارية بالمحافظة، ومحمد عبد المعز مدير الشئون القانونية، وحامد عبد الرازق مدير المراجعة الداخلية والحوكمة، ورباب معتمد مدير الموارد البشرية بالمحافظة، ومحمد عزت مدير الموارد البشرية بجامعة الفيوم.

 تمكين الكفاءات وبناء صف ثانٍ من القيادات

أكد " غنيم " أن المحافظة تضع تمكين الكفاءات الشابة وتصعيدها لمواقع المسؤولية على رأس أولوياتها، تنفيذًا لاستراتيجية بناء صف ثانٍ من القيادات القادرة على التطوير داخل الجهاز الإداري.

وأشار المحافظ إلى أن اختيار الكوادر يتم وفق منهجية علمية وعادلة لضمان الشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص بين جميع المتقدمين.

استكمال الاختبارات والتأهيل المستقبلي

ولفت "غنيم" إلى أن هذه المقابلات تأتي استكمالًا للاختبارات الإلكترونية التي شملتها المسابقة، موضحًا أن القيادات التي سيقع عليها الاختيار ستخضع لبرامج تدريبية مكثفة لتأهيلهم على أدوات التحول الرقمي والإدارة الحديثة، بما يتماشى مع "رؤية مصر 2030".

أخبار متعلقة

اقرأ أيضاً