وزير الري يشارك في أسبوع المياه السعودي لتعزيز التعاون الإقليمي

صوت |
الأحد 28/06/2026 04:50 م
وزير الري يشارك في أسبوع المياه السعودي لتعزيز التعاون الإقليمي
وزير الري

شارك الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، في فعاليات أسبوع المياه السعودي الأول، الذي يُعقد خلال الفترة من 28 يونيو حتى 2 يوليو 2026، بمشاركة عدد من الوزراء والخبراء والمتخصصين في قطاع المياه.

جلسات ولقاءات دولية لبحث الأمن المائي وتبادل الخبرات

وتفقد الوزير المعرض المصاحب للفعاليات، والذي يضم شركات وجهات عارضة تعمل في مجالات تكنولوجيا المياه، والتحلية، وإعادة الاستخدام، والحلول الرقمية، بما يعكس أهمية تبادل الخبرات والاطلاع على أحدث الابتكارات في هذا القطاع الحيوي.

ويهدف أسبوع المياه السعودي إلى كونه منصة إقليمية ودولية تجمع المعنيين بقطاع المياه، لمناقشة التحديات المرتبطة بالأمن المائي واستدامة الموارد الطبيعية، إلى جانب تعزيز التعاون والشراكات بين الدول.

انعقاد المنتدى العربي السابع للمياه

ومن المقرر أن يشهد الحدث عددًا من الجلسات الحوارية وورش العمل والمعارض المتخصصة، إضافة إلى انعقاد المنتدى العربي السابع للمياه، والاجتماع التشاوري الثاني للمنتدى العالمي الحادي عشر للمياه “الرياض 2027”.

كما يشارك وزير الري في جلسات وزارية تناقش إدارة الموارد المائية، والأمن المائي، والتكيف مع التغيرات المناخية، إلى جانب استعراض الحلول التكنولوجية الحديثة لتعزيز استدامة قطاع المياه.

وعلى هامش الفعاليات، يعقد الوزير سلسلة من اللقاءات الثنائية مع مسؤولين ووزراء وممثلي منظمات إقليمية ودولية، لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات في مجال الإدارة المستدامة للمياه.

أخبار متعلقة

اقرأ أيضاً