في إطار الجهود المستمرة لتطوير القطاع الزراعي بمحافظة كفر الشيخ، وحرصاً على وصول الدعم لمستحقيه من المزارعين، شهدت المديرية اليوم نشاطاً ميدانياً مكثفاً خلال الموسم الزراعي الصيفي.
متابعة ميدانية لصرف الأسمدة
قام المهندس فحري منصور باز وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، بجولة تفقدية بمركز بيلا، لمتابعة عمليات صرف الأسمدة المدعمة، والتأكد من توافر الأرصدة الكافية داخل الجمعيات الزراعية، بما يضمن انتظام عملية التوزيع وعدم حدوث أي اختناقات.
بالتوازي مع الجولة، تم الدفع بعدد من اللجان الميدانية من المديرية والإدارات الزراعية والتعاونية، لتغطية مختلف مراكز المحافظة، بهدف إحكام الرقابة وضمان الشفافية في توزيع الأسمدة، ومنع تسربها إلى السوق السوداء.ر
تستهدف هذه الجهود دعم المحاصيل الصيفية الرئيسية التي تشتهر بها المحافظة، وعلى رأسها الأرز والقطن والذرة، بما يساهم في تعزيز الإنتاجية الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي.
وفي سياق متصل، شنت لجنة الرقابة على المبيدات حملات تفتيش مفاجئة على عدد من محلات ومنافذ الاتجار في المبيدات والمخصبات الزراعية بمركز الحامول، للتأكد من تداول منتجات معتمدة من وزارة الزراعة.
وتهدف هذه الحملات إلى:
حماية المحاصيل من المبيدات المغشوشة أو مجهولة المصدر
الحفاظ على صحة التربة والنبات
دعم جودة وسلامة الإنتاج الزراعي المصري
استمرار المتابعة وفتح قنوات الشكاوى
وأكد وكيل الوزارة أن الجولات الميدانية مستمرة، وأن باب المديرية مفتوح لتلقي استفسارات وشكاوى المزارعين، مشدداً على أن الهدف الأساسي هو رفع كفاءة الإنتاج الزراعي وتوفير بيئة مستقرة وآمنة للمزارعين.