94 لاعبًا على حافة الغياب قبل دور الـ32.. مصر ضمنهم بثلاثة لاعبين

صوت |
الأربعاء 24/06/2026 08:37 م
94 لاعبًا على حافة الغياب قبل دور الـ32.. مصر ضمنهم بثلاثة لاعبين
كاس العالم

كشفت صحيفة "آس" الإسبانية عن قائمة موسعة تضم أبرز اللاعبين المهددين بالغياب عن منافسات دور الـ32 من بطولة كأس العالم 2026، في ظل تصاعد الأزمات التحكيمية والانضباطية خلال النسخة الحالية من المونديال.

وشهدت البطولة رقمًا غير مسبوق في عدد البطاقات الحمراء، حيث تم إشهار 8 بطاقات خلال أول جولتين فقط من دور المجموعات، في مؤشر واضح على شدة المنافسة وارتفاع وتيرة الالتحامات داخل المستطيل الأخضر.

قوانين فينيسيوس لاستبعاد العنصريين

كما عرفت البطولة تطبيق "قانون فينيسيوس" للمرة الأولى، وذلك في واقعة اللاعب ألميرون نجم منتخب باراجواي، الذي تعرض للطرد، ليغيب عن المواجهة الأخيرة لمنتخب بلاده أمام أستراليا، في تطبيق صارم للوائح الجديدة.

94 لاعبًا مهددون بالاستبعاد

وتنص القوانين على إيقاف أي لاعب يحصل على بطاقتين صفراوين، ما يضع 94 لاعبًا تحت تهديد الغياب قبل انطلاق الأدوار الإقصائية، حيث إن حصول أي منهم على إنذار جديد سيحرمه من المشاركة في مباراة حاسمة بدور الـ32.

ومن المقرر أن يتم إلغاء جميع البطاقات الصفراء بنهاية دور المجموعات، على أن تبدأ دورة جديدة من الإنذارات حتى الدور نصف النهائي، قبل أن تُمحى مجددًا لضمان عدم غياب أي لاعب عن المباراة النهائية، باستثناء حالات الطرد المباشر.

وضمت قائمة المهددين عددًا من نجوم الكرة العالمية، أبرزهم بيدري، ديكلان رايس، برناردو سيلفا، روميلو لوكاكو، وسالم الدوسري، إلى جانب ثلاثي منتخب مصر أحمد فتوح، مهند لاشين، ومروان عطية، الذين باتوا على بعد بطاقة واحدة من الغياب عن الدور المقبل.

أخبار متعلقة

اقرأ أيضاً