مورينيو مهاجمًا فيفا بسبب نظام المونديال الجديد:"أفسدتوا البطولة"

صوت |
السبت 27/06/2026 09:55 م
مورينيو مهاجمًا فيفا بسبب نظام المونديال الجديد:"أفسدتوا البطولة"
مورينيو

هاجم المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لريال مدريد، الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب النظام الجديد وزيادة عدد المنتخبات إلى 48 منتخب، قائلًاك "نظام أثر سلبًا على المستوى الفني للبطولة وأفقدها الكثير من قيمتها التنافسية".

وكان "فيفا" قد اعتمد في عام 2022 قرار زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم من 32 إلى 48 منتخبًا، بدءًا من نسخة 2026 المقامة حاليًا في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، في أول تنظيم مشترك بين ثلاثة بلدان.

وأكد مورينيو، أن النظام الجديد أثر على جودة المنافسة، قائلًا: "الفوارق الكبيرة بين المنتخبات انعكست بوضوح على نتائج البطولة".

وأعرب عن استيائه من عدد من مباريات دور المجموعات، موضحًا أن بعض المواجهات افتقدت للندية، بعدما شهدت انتصارات كبيرة على منتخبات مثل كوراساو وتونس والعراق، التي استقبلت شباكها أعدادًا كبيرة من الأهداف.

وأكمل: "بالنسبة لي، يجب أن تبقى كأس العالم قمة بطولات كرة القدم. أتفهم أهمية منح المزيد من الدول فرصة المشاركة، لكن لا يجب أن يكون ذلك على حساب الجانب الرياضي".

وتابع، المدرب البرتغالي انتقاداته قائلًا: "سأكون صريحًا، أفقد تركيزي بعد مرور عشر دقائق فقط من مشاهدة بعض مباريات كأس العالم الحالية".

وأضاف: "الخسارة بنتيجة 7-1 في دور المجموعات أمر غير مقبول. شاهدنا مباريات كانت الفوارق فيها هائلة، والأهداف تُسجل دون أن تضيف شيئًا لكرة القدم. باستثناء مباراة البرازيل والمغرب التي استمتعت بها، فإن العديد من اللقاءات لم تكن ممتعة". ورغم انتقاداته اللاذعة، اختتم مورينيو تصريحاته مؤكدًا أن مستوى البطولة قد يتحسن مع انطلاق الأدوار الإقصائية، في ظل مواجهة المنتخبات الكبرى لبعضها البعض، وهو ما قد يعيد الإثارة والندية إلى منافسات مونديال 2026.

أخبار متعلقة

اقرأ أيضاً