مدبولي: تملك الأجانب للعقارات ليس أمرًا سلبيًا.. ودول كبرى تعتمد عليه لدعم الاقتصاد

صوت |
الأربعاء 24/06/2026 06:42 م
مدبولي: تملك الأجانب للعقارات ليس أمرًا سلبيًا.. ودول كبرى تعتمد عليه لدعم الاقتصاد
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن تملك الأجانب للعقارات لا يمثل أمرًا سلبيًا، مشيرًا إلى أن العديد من الدول ذات الاقتصادات الكبرى والمتقدمة تعتمد على هذا النهج في دعم الاستثمار وتعزيز النشاط الاقتصادي.

ملف تملك الأجانب للعقارات بقدر من القلق

وأوضح مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة، أنه لا ينبغي التعامل مع ملف تملك الأجانب للعقارات بقدر من القلق، لافتًا إلى وجود تجارب ناجحة للغاية في مدينتي الأقصر وأسوان تعكس الفوائد الاقتصادية لهذا التوجه.

وأضاف رئيس الوزراء أن دولًا عديدة حول العالم تبني جزءًا من نجاحها الاقتصادي على جذب الاستثمارات العقارية الأجنبية، مؤكدًا أن الأمر يتم وفق ضوابط تحقق التوازن بين جذب الاستثمارات والحفاظ على المصالح الوطنية.  

أخبار متعلقة

اقرأ أيضاً