أعلنت إدارة مكافحة حرائق الغابات الأمريكية، اليوم الأحد، مصرع 3 من رجال الإطفاء وإصابة اثنين آخرين أثناء مشاركتهم في جهود السيطرة على حرائق اندلعت على الحدود بين ولايتي كولورادو ويوتا.
حرائق نولز وجور تواصل تهديد مناطق غرب أمريكا
وأوضحت الإدارة، التي تأسست بهدف تطوير وتنسيق عمليات مكافحة الحرائق في الأراضي العامة، أن رجال الإطفاء كانوا ضمن فريق مشترك بين عدة جهات، يعمل على الاستجابة لحرائق نولز وجور التي بدأت يوم السبت الماضي.
وأكدت الإدارة في بيان لها تضامنها مع إدارة الغابات التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، مقدمة الدعم لأسر الضحايا، ومشيدة بتضحيات رجال الإطفاء وجهودهم في مواجهة النيران.
وتشهد مناطق غرب الولايات المتحدة تصاعدًا في حدة حرائق الغابات، وسط استمرار موجات الطقس الحار والجاف والرياح القوية التي ساهمت في انتشار النيران بولايات يوتا وأريزونا ومناطق أخرى.