شنت الهيئه القوميه لسلامة الغذاء، بالتنسيق مع جهاز حمايه المستهلك، ومديريه التموين ببورسعيد، حملة تفتيشية موسعة استهدفت عدداً من المنشآت الغذائيه، لإحكام الرقابة على الأسواق، ورصد أى مخالفات، أو مواد غذائية غير صالحة للإستهلاك الآدمى. وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ بورسعيد، بتكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الغذائيه لضمان تقديم غذاء آمن وسليم للمواطنين، والتصدي بحسم لكافة المخالفات؛ وبناءً على تعليمات الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء.

وقد انطلقت الحملة بتواجد ميداني مكثف تحت قيادة مشتركة من القيادات التنفيذية والرقابية، الدكتورة نشوى الريس مدير فرع الهيئة القومية لسلامة الغذاء ببورسعيد، وأحمد جابر زهران مدير الرقابة بالهيئة، وسماح فايد مدير جهاز حمايه المستهلك ببورسعيد، ومحمد إسماعيل مأمور الضبط القضائي بجهاز حمايه المستهلك، وإسراء الديب مأمور ضبط قضائي بجهاز حمايه المستهلك، ومحمد السحراوي رئيس الرقابه التموينيه، وبمشاركة مفتشي الاغذيه بالهيئه.
لحوم ودواجن وثومية فاسدة داخل محل مشويات وشاورما ببور سعيد

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط كميه من اللحوم والدواجن والثوميه، بمحل مشويات وشاورما، مخزنه بطريقه غير ملائمه مع طبيعه الصنف وبدون بيانات وبها تغير في الخواص الطبيعيه وغير صالحه للاستهلاك الادمي بما يشكل خطرًا على صحة المواطنين وتم التنبيه المشدد على أصحاب المنشآت بضرورة الالتزام الكامل بالضوابط والمعايير الصحية المعتمدة،وتم التحفظ على المضبوطات لحين صدور قرار النيابه العامه.

وتؤكد محافظة بورسعيد استمرار الحملات الرقابية الدورية والمفاجئة بكافة القطاعات بالتعاون مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، لإحكام الرقابة على الأسواق ورصد أي مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي قبل وصولها للمستهلك.
