أعرب المخرج عادل عبده ،المدير العام للمهرجان القومي للمسرح المصري، خلال لقائه معنا على هامش العرض المسرحي “فتاة المترو”، عن سعادته واعتزازه بما شاهده من مواهب فنية شابة في مجالات التأليف المسرحي والتمثيل والإخراج، مشيدًا بجميع القائمين على العمل، ومؤكدًا أن لديهم مستقبلًا واعدًا في الساحة الفنية.
وأوضح عبده أن نص “فتاة المترو” كان قد فاز بجائزة أفضل نص في مهرجان التأليف المسرحي، وهو ما ساهم في تحويله من مشروع مكتوب إلى عرض مسرحي متكامل يُقدَّم أمام الجمهور، مؤكدًا أن هذه الخطوة تعكس أهمية دعم النصوص المتميزة وإتاحة الفرصة لها للوصول إلى خشبة المسرح.
وأشار المدير العام للمهرجان القومي للمسرح المصري إلى أن المهرجان يهدف إلى تطوير وتنمية الحركة المسرحية، إلى جانب اكتشاف المواهب الجديدة التي تستحق أن ترى أعمالها النور وتحصل على فرص حقيقية لإثبات قدراتها.
كما وجّه رسالة إلى من سيتولى مسؤولية المهرجان في الأعوام المقبلة، داعيًا إلى مواصلة العمل على النهج نفسه والحفاظ على ما حققه المهرجان من نجاحات وإنجازات على مدار السنوات الماضية.
وفي ختام حديثه، تقدم عادل عبده بالشكر والتقدير للقائمين على ورش المهرجان القومي للمسرح المصري، مشيدًا بالمستوى الفني الذي قدموه، ومؤكدًا أن ما خرجت به هذه الورش من أعمال ومواهب يمثل إبداعًا حقيقيًا يستحق كل التقدير والاهتمام.