وزير الاستثمار: صادرات الأسمنت المصري بلغت 877 مليون دولار خلال 2025

صوت |
الخميس 25/06/2026 06:20 م
وزير الاستثمار: صادرات الأسمنت المصري بلغت 877 مليون دولار خلال 2025
وزير الاستثمار

أكد محمد فريد أن صادرات قطاع الأسمنت المصري سجلت نحو 877 مليون دولار خلال العام الماضي، فيما بلغت حوالي 355 مليون دولار خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2026، في مؤشر على استمرار أداء القطاع التصديري رغم التحديات.

افتتاح صوامع تصدير جديدة بالإسكندرية

جاءت تصريحات الوزير خلال افتتاح صوامع التصدير الجديدة لشركة تيتان مصر للأسمنت بمحافظة الإسكندرية، حيث أوضح أن هناك تنسيقًا مستمرًا بين وزارتي الاستثمار والصناعة لدعم القطاع الصناعي، وتعزيز قدرته التنافسية وزيادة معدلات التصدير خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، قال عمرو رضا، عضو شعبة الأسمنت باتحاد الصناعات والرئيس التنفيذي لشركة تيتان مصر، إن التوترات الجيوسياسية التي شهدها عام 2026 أدت إلى تراجع صادرات الأسمنت بنسبة بلغت 17%، نتيجة اضطراب الأسواق وسلاسل الإمداد.

وأشار إلى أن شركات الأسمنت المصدرة تستهدف تعويض هذا الانخفاض خلال الفترة المتبقية من العام، مع تحسن الأوضاع الجيوسياسية واستقرار الأسواق، بما يساهم في تعزيز الصادرات ورفع القدرة التنافسية للمنتج المصري في الأسواق الخارجية.

أخبار متعلقة

اقرأ أيضاً