محافظ أسيوط يبحث مع نائب وزير الصحة خطة دعم الملف السكاني وتنمية الأسرة

صوت |
الأربعاء 24/06/2026 10:55 ص
محافظ أسيوط يبحث مع نائب وزير الصحة خطة دعم الملف السكاني وتنمية الأسرة

استقبل اللواء محمد علوان محافظ أسيوط، الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة لشؤون السكان وتنمية الأسرة، لبحث سبل تفعيل التعاون المشترك في ملف تنمية الأسرة وتعزيز الجهود السكانية، بحضور عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأكد محافظ أسيوط حرص المحافظة على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية، وتوفير كافة الإمكانات اللازمة لدعم هذا الملف، مع إزالة أي معوقات أمام الجهات المشاركة، مشيراً إلى أهمية القضية السكانية في تحسين مستوى الخدمات ورفع جودة حياة المواطنين.

خطة عاجلة وحملات توعوية

واستعرضت نائب وزير الصحة نتائج اجتماع المجلس القومي للسكان، إلى جانب المؤشرات السكانية بمحافظة أسيوط وخطة العمل خلال الفترة المقبلة، والتي تتضمن تنفيذ حملات طرق الأبواب ورفع الوعي المجتمعي ضمن مستهدفات الخطة العاجلة.

اجتماع إقليمي لمتابعة التنفيذ

ومن المقرر عقد اجتماع إقليمي للسكان بحضور محافظ أسيوط ونائب وزير الصحة، لمناقشة نتائج تنفيذ الخطة وتحليل الموقف السكاني ومتابعة توصيات المجلس القومي للسكان.

أخبار متعلقة

اقرأ أيضاً