محافظ الجيزة يوجه بدعم خدمات المياه والغاز وتعزيز منظومة النظافة بحي الطالبية

صوت |
الثلاثاء 23/06/2026 10:39 ص
محافظ الجيزة يوجه بدعم خدمات المياه والغاز وتعزيز منظومة النظافة بحي الطالبية
محافظ الجيزة

عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة اجتماعًا لمتابعة عدد من ملفات العمل والمشروعات الجارية بحي الطالبية، وذلك في إطار الدفع بمعدلات التنفيذ وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

إدراج شارع أحمد ضيف فى خدمات مياه الشرب 

وجّه الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة بإدراج شارع أحمد ضيف الله ومتفرعاته ضمن خطة العام المالي الحالي لتدعيم خدمات مياه الشرب، مع دراسة تنفيذ خط مياه بطول 700 متر لتحسين كفاءة الخدمة بالمنطقة.

حصر المناطق المتضررة من ضعف المياه

كلف "أحمد الأنصاري" بحصر المناطق التي تعاني من ضعف في مياه الشرب بنطاق حي الطالبية، والعمل على دعمها ورفع كفاءة الخدمة المقدمة للمواطنين بشكل عاجل.

دراسة توصيل الغاز الطبيعي لعدد من الشوارع

ناقش "الأنصارى" ملف المناطق المحرومة من الغاز الطبيعي، ومنها شارع أحمد ضيف الله و6 شوارع أخرى بالحي، موجّهًا بدراسة مد خطوط الغاز بالتنسيق مع الجهات المعنية.

تابع " الأنصاري " جهود رفع كفاءة النظافة بعدد من قطاعات الحي، من بينها مناطق الثلاثيني والعروبة وترسا والإخلاص، ووجّه بدعم حي الطالبية بثلاث سيارات جديدة لتعزيز منظومة النظافة.

و شدد المحافظ على استمرار حملات إزالة الإشغالات بشارعي العريش وضياء، مع العمل على توفير أماكن بديلة للباعة الجائلين بشكل حضاري.

تسريع ملفات التصالح والتراخيص

وجّه محافظ الجيزة  بسرعة البت في طلبات التصالح في مخالفات البناء، واستكمال مبادرة «طرق الأبواب»، إلى جانب التيسير في إجراءات تراخيص المباني والمحال العامة وفق الضوابط.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ بحضور الدكتورة هند عبد الحليم نائب المحافظ، والأستاذ محمد نور السكرتير العام، وائل شعبان رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ، حامد سلامة رئيس حي الطالبية ونوابه.

أخبار متعلقة

اقرأ أيضاً