أطلق مهدي طارمي، قائد منتخب إيران، تصريحات قوية عقب تعادل منتخب بلاده مع مصر في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2026، معبرًا عن استيائه من الأوضاع التي يمر بها المنتخب، وموجهًا انتقادات حادة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
مواجهة مصر وإيران
وانتهت مواجهة مصر وإيران بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وهي النتيجة التي رفعت رصيد المنتخب الإيراني إلى ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلات، ليحتل المركز الثالث في المجموعة السابعة، خلف بلجيكا ومصر اللذين أنهيا الدور الأول برصيد خمس نقاط لكل منهما، فيما تذيل منتخب نيوزيلندا المجموعة بنقطة واحدة.
وعقب اللقاء، تحدث طارمي في تصريحات نقلتها صحيفة "آس"، معربًا عن غضبه من الظروف المحيطة بمنتخب بلاده، قائلًا: "يريدوننا خارج كأس العالم، إنها كارثة بكل المقاييس".
لم نحصل على أي دعم في كأس العالم
وأضاف قائد المنتخب الإيراني: "من الذي يريد مساعدتنا؟ لا أحد يساعدنا، لا أحد على الإطلاق. من المفترض أن يحل هذه المشكلة لنا؟ من؟ هل سيفعلها الاتحاد الدولي لكرة القدم؟".
وواصل طارمي هجومه على "فيفا"، مشيرًا إلى أن الوعود التي تلقاها المنتخب الإيراني لم تُنفذ على أرض الواقع، وقال: "جاء رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، إلى غرفة ملابسنا بعد المباراة الأولى، وأكد لنا أنهم سيعملون على حل جميع المشكلات التي نواجهها، لكن الحقيقة أنهم لم يفعلوا شيئًا".
واختتم قائد إيران تصريحاته برسالة حملت الكثير من الإحباط، مؤكدًا أن منتخب بلاده اضطر لمواجهة التحديات بمفرده، بقوله: "لم يقدم فيفا أي شيء، واضطررنا إلى القتال ومواجهة كل الظروف بأنفسنا هنا".