ترأس الدكتور حسين مغربي، نائب محافظ الدقهلية، اجتماع لجنة دراسة المشروعات الاستثمارية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، بمواصلة دعم المشروعات الاستثمارية وتذليل العقبات أمام المستثمرين، بما يسهم في تعزيز الإنتاج المحلي وتوفير فرص العمل.
توجيهات بتيسير الإجراءات أمام المستثمرين
وأكد نائب المحافظ خلال الاجتماع على أهمية تكثيف جهود الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة، وتيسير الإجراءات الخاصة بإقامة المشروعات الجديدة، مع العمل على حل أي معوقات تواجه المستثمرين، بما يدعم خطط التنمية المستدامة بالمحافظة.
حصر الأصول غير المستغلة تمهيدًا لطرحها للاستثمار
واستعرضت اللجنة ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، من أعمال فرز وحصر للقطع والأصول غير المستغلة بمراكز ومدن المحافظة، إلى جانب المعاينات الميدانية ووضع التصورات الأولية لكيفية استغلالها وفقًا لطبيعة كل موقع ومميزاته.
الاستفادة من دراسات جامعة المنصورة لطرح فرص واعدة
وأشاد نائب المحافظ بالجهود المبذولة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة في إعداد دراسات الجدوى الخاصة بالفرص الاستثمارية، مؤكدًا ضرورة استكمال الإجراءات اللازمة لطرح الأصول غير المستغلة أمام المستثمرين بما يحقق أفضل استفادة اقتصادية.
ووجه نائب المحافظ بضرورة استمرار التنسيق بين الجهات التنفيذية بالمحافظة والإدارات الاقتصادية بالمراكز والمدن، للانتهاء من النماذج والإجراءات المطلوبة تمهيدًا لإعداد الدراسات النهائية وطرح الفرص الاستثمارية أمام المستثمرين.