شهد الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، والدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم، احتفال الجامعة بعيد العلم الثامن عشر لعام 2026، والذي أقيم بمبنى القبة بمسرح الجامعة، لتكريم المتميزين في مجالات البحث العلمي والتأليف والترجمة، إلى جانب أعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية والطلاب المتفوقين.
تكريم علماء الجامعة والباحثين والطلاب المتفوقين
وشهدت الاحتفالية تكريم الحاصلين على جوائز جامعة الفيوم في البحث العلمي وخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأصحاب الرسائل العلمية المتميزة، بالإضافة إلى أوائل طلاب البكالوريوس والليسانس والطلاب الحاصلين على مراكز متقدمة على مستوى الجامعات المصرية والدولية.
محافظ الفيوم: العلم أساس تقدم الشعوب وبناء المستقبل
وأكد محافظ الفيوم خلال كلمته، سعادته بالمشاركة في الاحتفال وتواجده بين العلماء والطلاب المتميزين، مشيرًا إلى أن العلم يمثل أساس تقدم الشعوب ورقيها، وأن تكريم العلماء يعكس تقدير المجتمع لجهودهم في دعم التنمية وخدمة البشرية.
وثمّن المحافظ جهود الباحثين وأعضاء هيئة التدريس، مؤكدًا أن مصر ستواصل النهوض بالعلم وسواعد أبنائها، وأن البحث العلمي يمثل محورًا أساسيًا لتحقيق التنمية المستدامة.
ومن جانبه، أشاد رئيس جامعة الفيوم بالعلاقة القوية بين الجامعة والمحافظة، مؤكدًا حرص الجامعة على تكريم أبنائها من العلماء والباحثين والطلاب، والعمل على تطوير منظومة البحث العلمي وربطها بالتكنولوجيا واحتياجات سوق العمل.
وتضمنت الاحتفالية تكريم عدد من القيادات الجامعية السابقة، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، والحاصلين على درجتي الدكتوراه والماجستير، والطلاب الوافدين المتميزين، وأصحاب الجوائز العلمية والإدارية، تقديرًا لإسهاماتهم في الارتقاء بجامعة الفيوم.