خطة طموحة لزيادة إنتاج اللحوم الحمراء وتعزيز الأمن الغذائي

صوت |
الثلاثاء 23/06/2026 08:29 م
خطة طموحة لزيادة إنتاج اللحوم الحمراء وتعزيز الأمن الغذائي
الزراعة

يستعرض موقع "صوت" من خلال جراف نشرته الصفحة الرسمية لوزارة الزراعة على الفيسبوك، جهود الدولة لتعزيز الأمن الغذائي وزيادة إنتاج اللحوم الحمراء، حيث تتواصل خطط تطوير مشروعات الثروة الحيوانية من خلال التوسع في إنشاء محطات إنتاج حديثة تعتمد على أحدث الأساليب العلمية.

وتشمل الخطة إنشاء 5 محطات جديدة بطاقة استيعابية تصل إلى 30 ألف رأس، إلى جانب التوسع في محطة غرب غرب المنيا المتخصصة في الجاموس الخليط الإيطالي، مع توفير سلالات عالية الإنتاجية وخدمات بيطرية متكاملة، بما يسهم في زيادة المعروض من اللحوم الحمراء وتلبية احتياجات المواطنين وتعزيز استدامة الإنتاج المحلي.

أخبار متعلقة

اقرأ أيضاً