استعدادًا لمواجهة الأزمات.. الفيوم ترفع الجاهزية بتدريب "صقر 170"

صوت |
الثلاثاء 23/06/2026 04:45 م
استعدادًا لمواجهة الأزمات.. الفيوم ترفع الجاهزية بتدريب "صقر 170"
صقر 170

بتكليف من الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ الفيوم، شهد اللواء أ.ح دكتور هشام عبدالسميع الشيمي سكرتير عام المحافظة المساعد، ميدانياً، اصطفاف معدات مجالس المدن والحماية المدنية ومختلف الجهات المشاركة بالتدريب العملي المشترك "صقر 170"، والذي عُقد بنادي قارون الرياضي.

ويأتي ذلك في إطار الاستعدادات الجارية لتنفيذ التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث "صقر 170"، بالتنسيق مع قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري، بهدف رفع درجة الجاهزية والتأكد من كفاءة المعدات وسرعة الاستجابة لمواجهة الأزمات الطارئة.

مشاركة القوات المسلحة والجهات التنفيذية والخدمية

جاء ذلك بحضور ممثلين عن القوات المسلحة، ومجلس مدينة الفيوم، وشركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، حيث تم متابعة استعدادات جميع الجهات المشاركة في التدريب.

متابعة جاهزية المعدات والسيارات المشاركة وسرعة الاستجابة للطوارئ

وتابع سكرتير عام المحافظة المساعد اصطفاف معدات مجالس المدن، والحماية المدنية، وسيارات الإسعاف، والمعدات الفنية التابعة لشركتي الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي، للتأكد من جاهزيتها الفنية وكفاءتها التشغيلية للتعامل الفوري مع مختلف الأزمات والطوارئ.

وأكد سكرتير عام المحافظة المساعد أهمية التدريب العملي المشترك في رفع درجة الاستعداد والجاهزية لدى الأجهزة التنفيذية والخدمية، وتعزيز التنسيق بين مختلف الجهات المعنية، بما يسهم في سرعة الاستجابة للأحداث الطارئة وتقليل آثارها، حفاظاً على أرواح المواطنين وممتلكاتهم.  

أخبار متعلقة

اقرأ أيضاً