اعتمد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2026/2027، ليكون بحد أدنى 225 درجة، مع تحديد شروط خاصة للقبول بفصول الخدمات.
وقرر أن تكون فصول الخدمات أقل من الحد الأدنى للثانوي العام بـ40 درجة، بما يتيح فرصًا إضافية للطلاب وفقًا للضوابط المحددة.
وأكدت الدكتورة همت أبو كيلة، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه لن يُقبل أي طلب للالتحاق بمدارس الثانوي العام الرسمية داخل المحافظة إلا للطلاب الحاصلين على شهادة الإعدادية من مدارس القاهرة فقط.
كما شددت على عدم السماح نهائيًا بقبول أو تحويل طلاب الصف الأول الثانوي من محافظات أخرى إلى مدارس القاهرة، إلا بعد خضوعهم للتنسيق في محافظاتهم الأصلية، ووفقًا للقواعد والقرارات الوزارية المنظمة لذلك.



