روسيا وأوكرانيا تنفذان صفقة جديدة لتبادل الأسرى بوساطة إماراتية

صوت |
الجمعة 26/06/2026 04:35 م
روسيا وأوكرانيا تنفذان صفقة جديدة لتبادل الأسرى بوساطة إماراتية
تبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا

نفذت روسيا وأوكرانيا، اليوم الجمعة، عملية جديدة لتبادل الأسرى شملت 160 شخصًا من كل طرف، وفقًا لما أعلنته موسكو وكييف.

زيلينسكي: إعادة جنود أوكرانيين من الأسر

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن بلاده استعادت 160 جنديًا أوكرانيًا، موضحًا أنهم كانوا محتجزين منذ عام 2022.

موسكو تؤكد عودة جنودها من مناطق كييف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إعادة 160 عسكريًا روسيًا من الأراضي التي تسيطر عليها أوكرانيا، مقابل تسليم أسرى حرب أوكرانيين.

الإمارات تتوسط في عملية التبادل

أوضحت وزارة الدفاع الروسية أن الجنود الروس العائدين موجودون حاليًا في بيلاروسيا، مشيرة إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة لعبت دور الوساطة في إتمام الاتفاق.

ملف الأسرى.. نقطة تعاون نادرة بين البلدين منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية عام 2022، ظلت عمليات تبادل الأسرى ورفات القتلى من المجالات القليلة التي شهدت تنسيقًا بين موسكو وكييف.

أخبار متعلقة

اقرأ أيضاً