تابعت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والبيئة، نتائج الحملات الميدانية التي نفذتها لجنة مشتركة من الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة واللجنة العليا للمحال العامة، بالتنسيق مع شرطة المرافق وهيئة سلامة الغذاء، بعدد من المناطق في حيي الدقي والعجوزة بمحافظة الجيزة، وذلك في إطار تكثيف الرقابة على المحال العامة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وكشف التقرير أن اللجنة راجعت سير العمل داخل المراكز التكنولوجية بالأحياء، واطمأنت على انتظام تقديم الخدمات للمواطنين، كما تابعت عددًا من ملفات التصالح غير المستوفاة، مع توجيه أصحابها بسرعة استكمال الإجراءات المطلوبة لتجنب اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
إزالة مخالفات وتشميع محال وضبط لحوم فاسدة
أسفرت الحملات عن إزالة مخالفة بناء تمثلت في زيادة غير قانونية بأحد أسوار العقارات، حيث جرى إزالة الجزء المخالف فورًا، كما نفذت اللجنة حملات لرفع الإشغالات بالشوارع الرئيسية، شملت إزالة الكراسي والترابيزات والشيش وتحرير محاضر للمخالفين، بما يسهم في تحسين الحركة المرورية والمظهر الحضاري.
وخلال المرور الليلي، تم فحص عدد من المحال التجارية للتأكد من التزامها بشروط الترخيص، وأسفرت الحملات عن غلق وتشميع محال تعمل دون تراخيص قانونية، إلى جانب مصادرة 40 شيشة و115 كرسيًا و25 ترابيزة و5 استاندات و5 طاولات بلاستيكية، مع إيداع المضبوطات في مخازن الأحياء.
وفي السياق نفسه، أعدمت هيئة سلامة الغذاء 18 كيلوجرامًا من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، حفاظًا على صحة المواطنين، فيما أكدت وزيرة التنمية المحلية استمرار الحملات الرقابية بالتنسيق مع الجهات المختصة لرصد المخالفات، ورفع كفاءة الخدمات، وضمان الالتزام بالاشتراطات القانونية والصحية في مختلف المحافظات.