شهد طريق العبور بمحافظة القليوبية، صباح اليوم، حادث تصادم بين عدد من السيارات، ما أسفر عن وقوع إصابات بين عدد من مستقلي المركبات، بالإضافة إلى حدوث تلفيات مادية بعدد من السيارات، وسط حالة من الارتباك المروري بمحيط موقع الحادث.
بلاغ بالحادث وانتقال الأجهزة الأمنية
تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القليوبية بلاغًا يفيد بوقوع حادث تصادم على طريق العبور، وعلى الفور تم الدفع بقوات المرور والأجهزة الأمنية، إلى جانب عدد من سيارات الإسعاف، لموقع الحادث للتعامل مع البلاغ وسرعة إسعاف المصابين.
وانتقل رجال المرور إلى مكان الواقعة، حيث جرى فرض كردون مروري لتنظيم حركة السيارات، ورفع آثار الحادث من الطريق، بعد توقف جزئي للحركة المرورية بسبب وجود المركبات المتضررة في موقع التصادم.
تصادم متتابع بين عدة سيارات
وكشفت المعاينة الأولية أن الحادث وقع نتيجة تصادم عدد من السيارات بشكل متتابع، ما أدى إلى اصطدام المركبات ببعضها، ووقوع إصابات متفاوتة بين السائقين والركاب.
وعملت فرق الإسعاف على نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، فيما تم الدفع بمعدات لرفع السيارات المتضررة من الطريق، وإعادة السيولة المرورية تدريجيًا.
تحريات لكشف سبب الحادث
وتقوم الأجهزة الأمنية المختصة بفحص ملابسات الواقعة، والاستماع لأقوال شهود العيان وقائدي السيارات المشاركة في الحادث، للوقوف على السبب الرئيسي وراء التصادم.
وتشمل التحريات فحص السرعات، وحالة الطريق، ومدى الالتزام بقواعد السير، للتأكد من عدم وجود أسباب أخرى أدت إلى وقوع الحادث.