حملات مكثفة بالطود لإزالة التعديات ورفع كفاءة النظافة بالقرى

صوت |
الخميس 25/06/2026 12:29 م
حملات مكثفة بالطود لإزالة التعديات ورفع كفاءة النظافة بالقرى
محافظة الأقصر

في إطار توجيهات المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، بضرورة المتابعة المستمرة لمستوى الخدمات والتصدي لمخالفات البناء والتعديات، تابع مصطفى محمد جبريل، رئيس مركز ومدينة الطود، أعمال الوحدات المحلية القروية في عدد من الملفات الخدمية.

وشملت المتابعة حملات لإزالة التعديات ورفع مستوى النظافة والتجميل، بهدف تحسين البيئة والحفاظ على المظهر الحضاري داخل القرى التابعة للمركز.

إزالة مخالفات بناء وتعديات على الأراضي الزراعية

نفذت الوحدة المحلية لقرية العديسات قبلي حملة للتعامل الفوري مع مخالفات البناء، حيث تم فك شدة خشبية بالدور الثاني العلوي لأحد المواطنين قبل استكمال أعمال البناء المخالف، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما نفذت الوحدة المحلية لقرية المريس بالتعاون مع الجمعية الزراعية، إزالة حالتي تعدٍ على أرض زراعية بحوض الجوهر البحري على مساحة قيراط ونصف، تضمنت إقامة أسوار بالطوب الأحمر، وتم تحرير الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

رفع كفاءة النظافة وتجميل الشوارع

وفي قطاع النظافة والتجميل، تابعت الوحدة المحلية لقرية العديسات بحري أعمال رفع المخلفات وتجميل الحدائق والجزر الوسطى، إلى جانب قص وتهذيب الأشجار بحديقة الوحدة المحلية.

وأسفرت الحملات عن رفع نحو 6 أطنان من القمامة والمخلفات من شوارع القرية، ضمن جهود تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

إجراءات حاسمة ضد توصيل المرافق للمباني المخالفة

واصلت الوحدات المحلية بقريتي الطود غرب ومنشية النوبة حملات قطع المرافق عن المباني المخالفة، للتأكيد على عدم توصيل أي خدمات للعقارات غير القانونية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين.

وأكد رئيس مركز ومدينة الطود استمرار المتابعة الميدانية بكافة القرى، لمواجهة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، بجانب مواصلة أعمال النظافة والتجميل وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

أخبار متعلقة

اقرأ أيضاً