الإسكندرية: تحصيل غرامات بـ2 مليون و256 ألف جنيه في حملات لإزالة الإشغالات

صوت |
الثلاثاء 23/06/2026 08:53 م
الإسكندرية: تحصيل غرامات بـ2 مليون و256 ألف جنيه في حملات لإزالة الإشغالات
حملات

شدد المهندس أيمن عطية، محافظ الإسكندرية، على جميع الأجهزة التنفيذية ورؤساء الأحياء بضرورة تكثيف حملات إزالة الإشغالات والتفتيش على الأسواق والمحال التجارية، لضبط الأسعار وتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة، مع التأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات، والتصدي الحاسم لكافة المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

 حملات مكثفة بالأسواق والشوارع الرئيسية

واصلت الأجهزة التنفيذية بالأحياء تنفيذ حملات موسعة بالتنسيق مع الجهات المعنية، استهدفت الأسواق والشوارع الرئيسية والميادين والمحال والمنشآت التجارية، للتأكد من الالتزام بالاشتراطات القانونية والصحية، ورفع الإشغالات والتعديات على حرم الطريق العام.

غلق منشآت مخالفة وتحفظ على آلاف الإشغالات

أسفرت الحملات خلال الأسبوع عن غلق وتشميع 122 منشأة مخالفة، والتحفظ على 22156 حالة إشغال متنوع، بالإضافة إلى تحرير 913 محضرًا شملت مخالفات إشغال طريق ورخص محال وصحة وبيئة وتموين وأمن صناعي وحماية مستهلك.

كما تم توجيه 3297 إنذارًا للمخالفين، وتحصيل غرامات فورية بلغت 2 مليون و256 ألف جنيه.

وأكدت محافظة الإسكندرية استمرار الحملات اليومية بجميع الأحياء بالتنسيق مع الجهات المعنية، لمواجهة كافة أشكال المخالفات والتعديات، وتحقيق الانضباط في الشارع السكندري، مع التشديد على عدم التهاون في تطبيق القانون واتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه المخالفين.

أخبار متعلقة

اقرأ أيضاً