قررت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، تأجيل أولى جلسات محاكمة التيك توكر المعروفة باسم "بيج ياسمين"، على خلفية اتهامها بالتشبه بالرجال والاعتداء على القيم الأسرية، إلى جلسة 29 يونيو للمستندات والمرافعة الختامية.
إحالة المتهمة للمحاكمة بعد تحقيقات النيابة
وكانت نيابة الشؤون المالية وغسل الأموال قد أمرت بإحالة "بيج ياسمين" إلى المحكمة الاقتصادية، بتهمة الاعتداء على القيم الأسرية والتشبه بالرجال.
كما قررت النيابة العامة إخلاء سبيلها بكفالة مالية قدرها 500 جنيه، عقب دفاعها المستشار محمد رمضان إسماعيل الذي دفع ببطلان التحريات وعدم وجود تقارير فنية تثبت قيامها بنشر فيديوهات خادشة للحياء العام.
تفاصيل ضبط المتهمة
وكانت الأجهزة الأمنية قد تمكنت من ضبط البلوجر "بيج ياسمين" عقب ورود معلومات حول مكان تواجدها، حيث تم إعداد مأمورية وضبطها بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
اتهامات بنشر محتوى مخالف
وجاء ضبط المتهمة على خلفية اتهامها بنشر مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اعتُبرت مخالفة للقيم المجتمعية، ما دفع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
وتم تحرير محضر بالواقعة، وأُحيلت المتهمة إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيقات للوقوف على ملابسات الواقعة وكشف كافة تفاصيلها.