رسميًا.. برشلونة يضم حمزة عبد الكريم بشكل نهائي حتى 2029

صوت |
الثلاثاء 23/06/2026 03:03 م
رسميًا.. برشلونة يضم حمزة عبد الكريم بشكل نهائي حتى 2029
حمزة عبد الكريم

أعلن نادي برشلونة الإسباني، عن ضم النجم الشاب حمزة عبد الكريم مهاجم الأهلي ومنتخب مصر، بشكل نهائي حتى 2029، بعد تفعيل بند الشراء من القلعة الحمراء.

وكان حمزة عبد الكريم قد انتقل إلى برشلونة في يناير الماضي قادمًا من الأهلي على سبيل الإعارة، مع وجود بند يتيح الحصول على خدماته مقابل مليون ونصف يورو.

برشلونة يعلن ضم حمزة عبد الكريم نهائيًا

وقال نادي برشلونة في بيان رسمي عبر موقعه الرسمي، اليوم الثلاثاء: أبلغ نادي برشلونة النادي الأهلي بتفعيل خيار شراء وضم المهاجم المصري بشكل نهائي".

وأضاف البيان: "انضم المهاجم المصري إلى برشلونة بشكل دائم، ووقع معه للمواسم الثلاثة القادمة حتى 30 يونيو 2029".

ومن المنتظر أن ينضم حمزة عبد الكريم إلى الفريق الرديف بالنادي الكتالوني "بارسا أثلتيك"، وهو ما قد يمنحه فرصة المشاركة مع الفريق الأول.

الأهلي يتلقى إخطار برغبة برشلونة لتفعيل بند شراء حمزة عبدالكريم

وفي وقت سابق، تلقى النادي الأهلي إخطارًا من نادي برشلونة الإسباني بشأن رغبته في تفعيل بند شراء اللاعب الشاب حمزة عبد الكريم، بعد المستويات المميزة التي قدمها خلال فترة تواجده داخل النادي الكتالوني.

وكشفت مصادر في وقت سابق، بدء الطرفان مناقشة الإجراءات الخاصة بإتمام الصفقة بشكل نهائي، تمهيدًا لحسم مستقبل اللاعب خلال الفترة المقبلة.

وكان حمزة عبد الكريم انتقل إلى برشلونة في يناير الماضي على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، مع وجود بند يمنح النادي الإسباني أحقية شراء اللاعب بشكل نهائي بنهاية فترة الإعارة.

ويُعد اللاعب أحد أبرز المواهب الصاعدة في قطاع الناشئين بالأهلي، حيث نجح في لفت الأنظار خلال فترة قصيرة، ما دفع برشلونة للتحرك من أجل الإبقاء عليه ضمن مشروعه المستقبلي.

ويشارك حمزة عبدالكريم حاليًا مع منتخب مصر في بطولة كأس العالم 2026، المقامة في أمريكا وكندا والمكسيك.

أخبار متعلقة

اقرأ أيضاً