في إطار تنفيذ توجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ بورسعيد، بتكثيف الرقابة على الأسواق وتشديد الحملات التموينية لمواجهة الغش التجاري وحماية صحة المواطنين، نجحت مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد في إحباط محاولة تداول كميات كبيرة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية قبل طرحها بالأسواق.
وجاءت الحملة تحت إشراف الأستاذ محمد حلمي جاد الرب، مدير عام المديرية، والأستاذة أماني صقر، وكيل المديرية، وذلك بعد رصد شكوى متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أحد المواطنين تفيد بقيام أحد المحال التجارية بمنطقة "كسرى والجيزة" بعرض مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
تحرك عاجل وضبط المخالفات
وعلى الفور، تم تشكيل حملة رقابية مكبرة من مفتشي التموين، وتمت مداهمة المحل والمخزن التابع له بالمنطقة، حيث أسفرت أعمال التفتيش عن ضبط أكثر من 5000 عبوة غذائية متنوعة منتهية الصلاحية، كانت معدة للتداول داخل الأسواق.
مضبوطات متنوعة تمثل خطرًا على الصحة
وشملت المضبوطات معلبات غذائية متنوعة، وبسكويت وحلوى أطفال، وكيك ومخبوزات معبأة، إلى جانب صلصات ومنتجات غذائية مختلفة، وذلك في واقعة تمثل خطرًا مباشرًا على صحة وسلامة المواطنين، خاصة الأطفال.
وأكدت مديرية التموين أنه تم التحفظ على جميع المضبوطات، وإغلاق الموقع المخالف، وتحرير المحاضر اللازمة، تمهيدًا لإحالتها إلى جهات التحقيق المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين.

وتواصل الأجهزة التموينية حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدي لأي محاولات غش تجاري أو تداول سلع غير صالحة للاستهلاك، حفاظًا على صحة المواطنين.