واصلت محافظة الغربية حملاتها الرقابية المكثفة على الأسواق ومنافذ تداول السلع ومحطات الوقود، تنفيذًا لتوجيهات اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ الغربية، وبإشراف المهندس ناصر العفيفي وكيل وزارة التموين، لمواجهة الغش التجاري والتلاعب بالسلع والمواد البترولية.
جمبري منتهي الصلاحية داخل ثلاجة بطنطا
أسفرت إحدى الحملات التموينية عن ضبط 117 كيلو جرامًا من الجمبري المجمد منتهي الصلاحية وغير الصالح للاستهلاك الآدمي داخل ثلاجة لحفظ مصنعات اللحوم بدائرة مركز طنطا، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم وإحالة الواقعة للنيابة العامة.
ضبط أعلاف مخالفة وصابون مجهول البيانات
كما تمكنت الحملات بمدينة وقرى مركز زفتى من ضبط مصنع أعلاف ثبت تدوينه بيانات مخالفة للحقيقة على المنتجات، حيث تم التحفظ على 50 شيكارة أعلاف بإجمالي 2 طن، بالإضافة إلى ضبط 2 طن صابون سائل بدون بيانات تعريفية ومشتبه في صلاحيته داخل أحد المصانع.
وتم تحرير محضر لبيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي، إلى جانب محضرين لبدالي تموين لعدم الالتزام بمواعيد العمل الرسمية.
ضبط كميات كبيرة من المواد البترولية بالمخالفة
وفي مركز السنطة، أسفرت حملة مشتركة بين إدارة التموين ومفتشي الوزارة عن ضبط تجميع وتصرف غير مشروع في 48 ألفًا و664 لترًا من المواد البترولية، شملت كميات من السولار والبنزين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
كما تم تحرير محضرين ضد مستودعي غاز لبيع الأسطوانات المنزلية والتجارية بأزيد من الأسعار المقررة.
وأكد اللواء دكتور علاء عبد المعطي محافظ الغربية استمرار الحملات الرقابية اليومية على جميع المراكز والمدن، والتعامل بحسم مع أي مخالفات تمس صحة المواطنين أو تتعلق بالتلاعب بالسلع المدعمة والمواد البترولية، حفاظًا على حقوق المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه.