ناقش اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ جنوب سيناء، موقف مشروع إنشاء 2 سيفون لنقل مياه الشرب من محطة مياه غرب النفق أسفل قناة السويس، لتغذية مدن خليج السويس بمياه النيل، وذلك خلال اجتماعين متتاليين عقدهما بديوان عام المحافظة بمدينة طور سيناء ومكتبه بمدينة شرم الشيخ.
جاء ذلك بحضور اللواء المهندس خالد العمري، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بشمال وجنوب سيناء، والمهندسة حنان عمر محمد نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، والمهندس أحمد عبد الحميد رئيس قطاع جنوب سيناء، وعدد من المسؤولين والمعنيين بقطاع مياه الشرب.
140 مليون جنيه تكلفة المشروع بطاقة 70 ألف متر مكعب يوميًا
واستعرض الاجتماع موقف تنفيذ مشروع إنشاء السيفونين، والذي تبلغ تكلفته التقديرية نحو 140 مليون جنيه، بطاقة تصميمية تصل إلى 70 ألف متر مكعب يوميًا، بما يدعم منظومة مياه الشرب بالمحافظة ويوفر الاحتياجات المستقبلية للمواطنين، بالتزامن مع خطط التنمية والتوسع العمراني.
المحافظ: توفير المياه للمواطنين أولوية قصوى
وأكد محافظ جنوب سيناء أن توفير مياه الشرب للمواطنين يأتي على رأس أولويات المحافظة، مشددًا على أهمية الإسراع في تنفيذ مشروعات البنية الأساسية التي تساهم في تحسين مستوى الخدمات وتحقيق التنمية المستدامة.
دعم التجمعات البدوية بسيارات نقل المياه
كما وجه المحافظ باستمرار توفير مياه الشرب للتجمعات البدوية، ودعمها بسيارات نقل المياه اللازمة، مؤكدًا أن وصول الخدمات الأساسية إلى مختلف المناطق والتجمعات يمثل هدفًا رئيسيًا ضمن خطط الدولة للتنمية الشاملة.
وأشاد محافظ جنوب سيناء بجهود شركة مياه الشرب والصرف الصحي في تطوير المنظومة، وسرعة التعامل مع الأعطال والشكاوى، مؤكدًا ضرورة استمرار التنسيق بين المحافظة والشركة لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
ومن جانبه، استعرض رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بشمال وجنوب سيناء موقف المشروعات الجاري تنفيذها وخطط الشركة المستقبلية لتطوير قطاع مياه الشرب بالمحافظة.